رواية من متى والغصن يختار الطيور

رواية من متى والغصن يختار الطيور من الروايات الجميلة، فقد استحوذت على نِسبة إعجاب واسِعة من قبل عشاق القراءة والإطّلاع، رواية من متى والغصن يختار تُجسّد الواقع الإجتماعي وتعامُل البشر وخصوصًا الأقارب فيما بينهم سواء كان ذلك نتاج لمصالح شخصية أو طبائع وعادات وتقاليد مُتأصّلة في العرق والدين.

أيضًا جسّدت رواية من متى والخصن يختار الطيور الإصرار على الأمل والحلم، وكيف يستمر التّفاؤل في عقل وذِهن ونفس الإنسان وأنّ ليس هُناك مستحيل فقط كل ما يحتاجه المَرء لتحقيق مراده هو قوة وإرادة وتفاؤل.

في هذا الطرح نُقدّم لكم رواية من متى والغصن يختار الطيور مكتوبة كاملة بالعناصر والأفكار.

رواية من متى والغصن يختار الطيور مكتوبة

رواية من متى والغصن يختار الطيور مكتوبة
رواية من متى والغصن يختار الطيور مكتوبة

من متى و الغصـن يختـار الطيـور ؟؟

تساؤل واقعي مكتوب من خيال كاتبه، رسمت احداثها في قمم جبال الجنوب السعودي البارده حياه اخرى عادات باقيه منذ مئات السنين لم تغيرها دواليب المدنيه الحديثه تتضمن قصة حرب عشاقغير معلنه، عندما يسوق القدر فتاه عصريه طموحه من جدّه إلى تلك الجبال الشامخه.ليسوقها إلى حياه غامضه !!
مدخل
في مكان ما بعيد جداً عن صخب المدن في أقاصي الجنوب، قريه ساحره تبعد عن ابها قرابة الخمس والعشرون ميلا، تزيد او تنقص قليلا هناك بين الغيوم وتحت زخات المطر الغزيره صوت هرولة فتاه هاربه، تركض تريد الهرب من واقعها المرير…وهي تنزف دموع الخوف ورهبة ظلام الليل تتعثر وتقف من جديد لتكمل الطريق بين المزارع تكاد تسمع صوت انفاسها وضربات قلبها،من شدة رعبها.. عقلها يقول لها “هي ميته لا محاله”

خلفها الكثير يلحقون بها، الجميع يريد قتلها !!
اخوها ذو الملامح العربيه الحاده والعينان الحاداتان والحاجبين المعقودين من شدّة غضبه،كان من بينهم، تعثرت الفتاه في مكانها ولم تستطيع معاودة النهوض مجدداً ضلت تتألم بشده من إلتواء في قدمها أحسّت لوهله أنها فقدت الأمل في النجاه، واستسلمت قسرياً لواقعها .
وقفت خلفها سياره جيب مفتوحه وخلفها سياراتين محمله باربعة رجال !
نزل شاب وهو بالثلاثين من عمره تقريباً وكان يربط شماغه على راسه وبيده سلاحه ويبدو منزعج من خروج السياره الأخرى خلفه .ذا الشاب يكون اخوها .

الشباب سبقوه للبنت وصوبوا اسلحتهم عليها بدون تردد !

بكت البنت من شدة خوفها وهي ترجف من البرد وتنادي سندها، اخوووي تكفى انا وش سويت علشان كل هذا، واحد من عيال عمها كان مقهور منها تهربين من بيت اهلك علشانك معارضه ع الزواج من ولد عمك!!!…ليه من متى البنت عندنا تعارض كلام اهلها والتقاليد يا ساره !! .

ساره وهي تمسح دموعها،نطقت من خوفها/مهما حكيت يا علي مستحيل اتزوجك،لا اعرافك ولا تقاليدك يهموني..اذا صرت منت كفو للزواج ليه اتزوجك، علي انقهر/ان ما ذبحتك، ساره وهي تحاول تثبت حجابها ولثامها بيدينها المرتجفه/الموت اهون ولا العيشه معك ياخي اكرهك و مافي شي بالدنيا بيجبرني عليك حتى لو دفعت عمري، علي عصب ورفع سلاحه باتجاهها/يا خااااينه، صوت عالي من وراه يزجره/وقف يا علي نزل سلاحك

علي استغررررب والكل/!!!! اقبل اخوها “مشعل” بطبعه الرجولي الهادي ورزانته،ووقف قبالهم/نزلوا اسلحتكم يلا
علي بطيشه وأنانيته/انت انهبلت…اتركني عليها اذبحها قبل لا تخلينا سالفه بين الناس، مشعل وهو يخزه بنظرات ناريه وبصوت حااد/ علي ان مانزلت سلاحك،ذبحتك انت بهالسلاح اللي بيدك، علي تنفس حقد/وقفت السالفه يا مشعل لأنها اختك هااه!!، ماني مصدق انك انت اللي بتصير شيخنا بعد عمي، مشعل للحين يمسك اعصابه،ويتكلم بثقة حكيم/يلا كلكم توكلوا على الله..
ساره مو مصدقه اللي صار قدامها،ابتسامتها اختلطت بدموعها .
الكل راح وظل اخوها،ومعه شاب اسمه”عزيز” واقف وعينه عليها من بعيد..وقلبه معها،”عزيز”كان جاي و ناوي يفديها بروحه،لعيون اختها الاصغر منها”زينه”ما كان ضمن اللي بيقتلونها، مشعل اتجه لها وجلس عندها على ركبه،وهو يناظر رجلها الملتويه/شفيها رجلك، ساره وهي ترجف من البرد والخوف/وانا أركض تعثرت وطحت والظاهر صار لها إلتواء، مشعل بهدوءه مسك قدمها ولفها وعدلها/هاه كيفها اللحين، ساره بعد صياح/الحمدلله.. رجعت طبيعيه مشككور اخوي، مشعل وهو للحين عاقد حواحبه/يلا قومي خلينا نرجع للبيت .

ساره بخوف/بس يا خوي
مشعل قاطعها/قلتلك قوومي وولا كلمه
ساره تترجاه بدموعها/بس ياخوي ابوي بيذبحني والجماعه بعد
مشعل بثقه/لا تخافين انتي بحمايتي،ما احد بيمس شعره منك ومحد بيزوجك غصب..اصلاً علي مو كفو يتزوجك، انا ما رضيت بالخطبه بالبدايه وسكتت لكن دامك تكلمتي واعلنتي رفضك فأنا معك يا اختي
ساره/بس يا مشعل لازم تسمعني
مشعل/بسمعك لكن مو اللحين،يلا مشينا
ساره ابتسمت وهي تناظره بفخر،وقامت معه
مشعل/يا عزيز شغل قرب السياره هنا
عزيز ما صدق خبر/ابشر

من جهه ثانيه وبنفس الليله
جالس عند ابوه وهو مزعوج..ويسب ويشتم/شفت يبه وش سوااا ششفت…وقف مع اخته..هذا اللي انتم بتسلمونه امور الشيخه في هالقريه،والله هزلت…هزززلت بكرا الناس كلها بتقعد تتكلم عننا..ماحنا قادرين نسيطر على بناتنا، ابو علي جالس ويسمع وهو مب مصدق/معقوله مشعل يسوي كذا !!
علي بحقد/بتجننووني وانتم تعاملونه معاملة شيخ!!!على اي اساس مدررري…
ابو علي/بكره بروح وبشوف وش الموضوع..
علي ودمه يغلي/هييين يا مشيعل..

صباح اليوم الثاني
اجتماع الكل ما عدا مشعل
كل رجال القريه مجتمعين بقصر الشيخ وكلن يتكلم من عنده
الشيخ بو مشعل ساكت ويسمع كلامهم وشكاويهم وهو معصب من سوات ولده!!
بو علي/اشوفك ساكت يابو مشعل. !!
بو مشعل/انتم ماخليتوا مجال للحكي
بو مشبب من اعيان الديره/يا بو مشعل سوات بنتك غريبه..واللي سواه الشيخ مشعل غريب..ومب في عاداتنا.نخاف بكره البنات بيسوون سوات ساره،ويعصون كلامنا!!
بو مشعل ما علق
علي بحقد دفين/اسمح لي يا عمي اللي مايقدر يضبط بنته ما يقدر يضبط عشيره ويحمي شرفها مشعل مب كفو
مشعل من بعيد اطلق عيار ناري في الهواء/حدددك يا علي…كلمه ثانيه زياده،والرصاصه الثانيه براسك،لا جيت تكلم الرجال ثمن كلامك
الكل وقف له
ابو مشعل ناظر ولده بفخر
علي بلع ريقه من الخوف
مشعل وهو عاقد حواجبه كعادته شرف قبيلتي من شرفي وشرفي عندي بالدنيا كلها..وماني مستني قليل الناموس يحكم على شرفي
بو علي بس يا مشعل،يرضيك اللي سوته اختك !
مشعل بهدوء يعكس احترامه لعمه/اي نعم يرضيني
الكل عبس
مشعل رفع صوته علشان كل الحاضرين يسمعونه/تدرون ليه..؟!!..والا بس على عماكم تجون مع الولد ضد البنت!!
علي خااف لا ينفضح/ انا ماشي
مشعل ألتفت عليه بنظرات ناريه/انتظر شوي يا علي…لا تترك مجالس الرجال وتمشي..والا انت منت كفو مجالس رجال
علي ارتفع ضغطه/انت مالك شغل فيني ومشيختك ماتمشي علي،و ماني قاعد علشانك
مشعل قاطعه و اشهر السلاح بوجهه/وقققف مكااانك..
علي اضطر يوقف وهو يحس بالإهانه/…
بوعلي/يا مشعل هدي اعصابك..وانت يا علي اقعد لين نشوف وش تاليتها
بو مشعل/تكلم يا مشعل وش عندك
مشعل/ابشر..بتكلم يبه..وبضبط الوضع يا علي واول من بيضبط وضعه بهالقريه انت…
علي/وش عندك يعني،انا رجال وما يعيبني شي
مشعل صفق بيده/نشوف اذا كان يعيبك شي والا لا….يا شباااب تعالوا وجيبوا اللي معكم..
الشباب جو ونزلوا صناديق..مليانه زجاجات بنيه شفافه!!
علي فتح عيونه ع الآخر،خاف من الفضيحه/…
الكل صار يتساءل/وش هذي
مشعل بحكمه/انا بسألكم سؤال واحد بس وجاوبوني بضميركم.،الفضيحه وين؟ “بنت رفضت الزواج من شخص ماتبيه!!..والا شاب مسلم من عايله محترمه يتاجر ويشرب خمور!!””والدليل عمّاله اعترفوا عليه وما يقدر ينكر هالشي..
علي نزل راسه من الفشيله/…
الكل سكت!!!
مشعل بنظره بانوراميه على الحاضرين/اشوف محد رفع سلاحه عليه،والا لأنه شاب وقفتوا بصفه!!” ونسيتوا عاره!!
بو علي تفشششل/سود الله وجهك يا علي….
الكل بدأ يرفض تصرف علي، ويأيد مشعل/..
بو مشعل ارتاح من تصرف ولده الحكيم،اللي طلعه من ورطه،كانت بتلطخ سمعته على حد تفكيره/..
مشعل/علشان تعرفون دوم توزنون الأمور حبوا لغيركم ماتحبون لأنفسكم،بناتكم هديه من الله لاتقهرونهم،لا تضغطون عليهم بعادات ما انزل الله بها من سلطان،عادات تنصف الولد وتهضم حق البنت!!حرام عليكم..وراكم رب راح يحاسبكم.
بو مشبب من اعيان القريه/انا اطالب بمعاقبة علي
مشعل بيختبرهم/وليه ما نسلمه للشرطه لانه مروج بكره عيالكم كلكم يسوون سواته او يشترون منه!!
الكل استغرب…
علي/تبي تتخلص مني يا ولد عمي
مشعل ناظره بإحتقار/مالي ولد عم مروج ..
بو مشعل،تكلم/اسمعوا يالربع….انا لي شور. علي لازم يترك الديره..ولا عاد نشوفه بعد هاللي سواه،قبل ينتشر خبره ..
بو علي عقد حواجبه وكأنه ماعجبه هالكلام/بس ياخوي
بو مشعل/محد بيعارض كلامي الا اللي يأييد فعلت علي الشينه..
مشعل/مع الأسف يبه اقتراحك تأخر يالغالي..لأن رجال الشرطه عند الباب وبياخذونه،اللي كشف علي بلغ الشرطه قبل لا ندري وحققوا مع العمال بعد..وبالنسبه لي اسمحلي يبهانت على عيني وراسي.. وانتم بعد اسمحولي ياجماعه انا ما اتستر على مجرمين ومروجين
علي عصب ونسى نفسه/اقسم اني لا انتقم منك يا مشيعل
مشعل التفت لـ عزيز وناداه/يا عزيز تعال انت وصالح وطلعوا هالمجرم للشرطه تنتظره برا..
بو علي قرر يسكت…
طلع علي وهو على اعصابه وشياطين العالم تنقر براسه/فكني انت وياااه
عزيز مسكه بقوه يبي ينتقم/اقوول اسسسكت بس وقدااامي
مشعل انبسط انه انصف اخته وتمنى لو يمحي عادات اهله السيئه ويساهم بأنه ينشر العدل بدل الظلم اللي يشوفه

وقت العصر 
الجو المتكهرب،يفرض نفسه ببيت الشيخ.. وام مشعل على اعصابها.. وتنتظر كيف راح تنحل الأمور في اجتماع العشيره..

زينه جابت القهوه وجلست/تقهووا
ام مشعل بتوتر/صبي لي فنجال راسي مصدع
زينه/ابشري يمه
ساره جالسه وامها عندها وتضمها/يمه تهقين بينتقم مني علي..
ام مشعل/يخسي الا هو…مايقدر ومشعل اخوك موجود
ساره/حبيبي يا خوي،فدديت روحه
ام مشعل بخوف/بس الله يستر من ابوك
دخل بهاللحظات ابو مشعل وتحنحن/يا عرب
زينه راحت تستقبله بابتسامتها/هلا بالغااالي
بومشعل/هلا بالزين كله
زينه ابتسمت ببرائتها/تعال يبه اذوقك قهوتي
بو مشعل مسح على راسها/اكيد زينه مثلك
زينه/فدديتك
ام مشعل راحت واستقبلته/يا هلا
بو مشعل/السلام عليكم
ام مشعل/وعليكم السلام يا شيخ
بو مشعل بصوت مقتضب/وين ساره
ساره اقبلت من بعيد/هلا يبه..
بو مشعل خزها بطرف عينه وكأنه بيذبحها بسكات/..
ساره من خوفها جات مسرعه وحبت راس ابوها ويده/شـ شلونك يبه
بومشعل وهو يسحب يده منها/خليك ثاني مره تعيدين اللي سويتيه وتهربين..ساعتها ما راح ينفعك تدخل اخوك ..راح اذبحك بيدي هذي..
ساره بلعة ريقها من الخوف ونزلت راسها وعيونها بالأرض/..
بو مشعل/كل هذا بفضل اخوك،فضح ولد عمه قدام اهل القريه علشان يحميك..وما ننفضح..ولو ما سوى كذا كان أنا ذبحتك بنفسي وما استنيت ولا لحظه،يلا انقلعي من وجهي
زينه حززنت على اختها،بس ماتقدر تعارض ابوها/..
ساره نزلت دموعها بإنكسار،وراحت لغرفتها مسرعه/…
زينه راحت تلحق اختها /… .
ام مشعل تبي تحاول تهديه/تعال اشرب فنجان قهوه يا شيخ
بو مشعل جلس/صبيلي…..بناات اخر زمن
ام مشعل صبت له فنجان ومدته له/سم
بو مشعل/سم الله عدوك…الا ماقلتيلي ..وين اخوك مصلح
ام مشعل/مصلح اليوم في جده..عنده مراجعه بالمستشفى وراح لولده هناك..
بو مشعل/بكلمه اربه يزور اخوي ماجد ويطمني عنه له. سنين ما زارنا!!!
ام مشعل/كلمه وقله وش اللي تبي منه
بو مشعل/طييب هاتي جوالي..انا حاطه بالشاحن من الصبح.
ام مشعل قامت وراحت تجيب الجوال/…
في مدينة “جــده” غرب السعوديه
بو مصلح ومصلح راجعين البيت من المستشفى ..بعدما قابله الدكتور وكشف ع حالته.. وطمنه..

جلسوا بالصاله الاب وابنه..
مصلح/هاه يبه عساك بخير
بو مصلح بصوته المجهد/والله يبوك هه هه..لكن الحمدلله
مصلح/الله يخليك لنا يبه…
بو مصلح/الا وانا ابوك بسألك
مصلح/سم يبه
بو مصلح/ابسألك وش اخبار ماجد بن عبدالرحمن..سألت عن الرجال مثلما قلت لك،هالرجال كان يجينا كل فتره واللحين له 8سنين ما زار الديره اختفى مره وحده!!
اقبلت سلمى زوجة مصلح ومعها القهوه/بشر يا عم كيف صحتك
بو مصلح ببتسامه/بخير يا بنتي الحمدلله
سلمى/عساه دوم..
بو مصلح/هاه يا مصلح ماقلت لي اخبار ماجد بن عبدالرحمن
مصلح تردد وكأنه مايبي يقوله/بخير يا يبه بخير..
بو مصلح/وعياله اللحين كم؟…االرجال له مده منقطع عن الديره..
سلمى/ههههههه اي عيال يا عمي..ماعنده غير بنت وحده وولد صغير تووه بزرر
مصلح بصراحه/والرجال مستغني عن اهله وما عاد يبي يرجع هذا اللي فهمته
بو مصلح ماعجبه الرد/شلون يستغني عن اهله!!..الواحد بلا عزوه ما يسوى…بس هو من تزوج من برا القبيله وانا كنت عارف انه بيجيب العيد..
سلمى بمكر/اجل وش بتقول لو تشوف بنته..
مصلح ما يبي يقول بس معصب/البنت يبه…ماخذه حريتها ع الكامل…وتسرح وتمرح بدون حسيب ورقيب.. وسلمى شافتها في حفل تخرجها من الثانويه..قبل سنتين..بس ما بغينا نتكلم نحسب ان الشيخ عنده علم
بو مصلح مو مصدق/يا ولد انت صادق؟!!!
مصلح/وازيدك من الشعر بيت،عرفت انها ناويه تدرس طب في كندا..!! تبي تسافر لحالها بعد بدون محرم يعني
بو مصلح استنكر هالشي/وشوو!!!
سلمى/ايه يبه صحيح و سمعت انها بتروح بعد شهر. او شهرين مادري بالضبط.
بو مصلح انصدم/ابوووك يا صبي!!!..ان دروا ربعنا عز الله اننا انفضحنا
مصلح/احسن شي ما تتكلم يبه اسكت عنهم،هذول شيوخ بيحسبونك تقلل منهم
بو مصلح/كيف يا ولدي..والرجال مأمن لي اجيب اخبار..وهو بنفسه قال يمكن يجي او يرسل احد من العوال يسأل..يعني حتى لو ماقلتله غيري بيقول وبكون ساعتها كذبت عليه،..يا ولدي هذي فضيحه بحق القريه و القبيله كلها مب بس لهم.
مصلح/الله يستر..
في الليل
مشعل مع صاحبه عمر..جالسين سهرانين فوق قمة الجبل اللي يطل على قريتهم..وعيونهم تراقب النجوم.. هالاثنين تربطهم صداقه قويه..
عمر لاحظ مشعل سرحان في النجوم وساكت/تناظر للنجوم وكأنك اول مرّه تشوفها
مشعل ببتسامه هاديه/احسها توديني لعوالم ثانيه…هالنجوم هذي وهالسماء الواسعه تأكد لي ان الكون اكبر مني ومنك واكبر من مجموعة بشر يتحكمون في بعضهم ويحاربون بعضهم على اشياء تافهه!!.
عمر متعجب/ايوه..
مشعل كمل/هالسماء بنجومها بالنسبه لي لوحه جماليه ماتقدر تغمض عيونك وتمشي و انت تتجاهلها..
عمر ببتسامه/الله الله ..وش هالشعر هههه
مشعل ابتسم والتفت له/ماقلت لي وين صاحبنا ابراهيم اليوم ما شفناه
عمر/اوهوووه ههههه نسييت اقولك..ابراهيم كلمني اليوم وقالي أنه جاله ولد…الرجال مبسوط اليوم ولقى اللي احسن مننا هههه
مشعل تذكر جرحه القديم وابتسم ابتسامه باهته/ما شاء الله ..الله يسعده
عمر لاحظ صدود مشعل واختفاء ابتسامته فجأه وقرر يتكلم/مشعل…
مشعل التفت عليه وهو ساكت/…
عمر/مضى وقت كافي….متى بتتزوج مايصير وانت الشيخ
مشعل عقد حواجبه وفز واقف/عمرر..لا عاد اسمعك ثاني مره تكلمني عن الزواج او تجيب لي طاريه فااااهم
عمر/بس يا مشعل..
مشعل قاطعه و مسكه من ياقة ثوبه/عُمرررر
عمر استغرب هالتصرف من واحد عاقل مثل مشعل/اقتلني اذا هالشي بيحل لك مشكلتك اللي لها سنين منت قادر تواجهها ولا تتأقلم مثل العالم
مشعل تركه ومشى..وهو يكتم ضيقته بداخله..!
عمر انقهر على حال رفيق عمره/متى بيطيب جرحك يا مشعل متى؟!!

يوم من الأيام، بعدما رجع ابو مصلح للديره قرر أنه يحكي كل اللي سمعه وشافه على خوه من اخبار..
بمجلس الشيخ..
كان جالس ابو مشعل وعنده بو مشبب وبو مشهور وهذول من اعيان القريه..ومعهم بو علي اخوه..ومعهم بو مصلح،
ويتحدثون بكل الأمور …
بو مصلح كان متردد أنه يتكلم،،
ابو مشعل التفت على بو مصلح/هاه يابو مصلح..اشوفك ساكت وما تشاركنا السوالف،عسى ما شر مب من عوايدك هههه
بو مصلح/هههه جالس اسمع علوم القريه بغيابي
بو مشبب/هههه انت من بديت تروح وتجي لجده وانت متغير علينا
الكل/هههههههه
بو مشعل/الا على طاري جده،انت ماقلت لي وش جديد اخوي ماجد..شفته؟!!تكلمت معه!!عندك اخبار عنه
بو مصلح تغير لون وجهه ونبرته/اي عندي اخبار عنه
بو مشعل ببتسامه/ايوه تكلم وش علومه،كيف صار شغله
بو مصلح/شغله ممتاز بسس علومه والله ماش،ما تسر،وتفشل بعد
الكل صار مشدود!
بو مشعل بلع ريق
بو مشبب عقد حواجبه/ابووك يا صبي
بو علي/الله يستر
بو مشعل رفع حاجب ونزل الثاني وهو معصب/تكلم يا بو مصلح ولا تخفي عننا شي ماتعودنا نخبي شي عن بعضنا
بو مصلح بدأ يسرد لهم كل الاخبار والكلام اللي عرفه، خلص بو مصلح كلامه/وهذا كل شي.
بو مشهور التفت على بو مشعل/هالمهزله لازم تتوقف قبل لا تصير
بو مشبب/حن ماعندنا بنات يسافرن برا ويدرسن طب بعد!!
بو علي/بكره تكون قصة بنت ماجد على كل لسان وننفضح بين القبايل والقرايا….وهالشي عمره ما صار،
بو مشهور/يا بو مشعل انت اللحين الشيخ…والمفروض تغسل عار اخوك اللي تناساه والا تأمر ولدك مشعل يغسل عاركم..اللي بيشملنا كلنا…
بو مشبب عقد حاجبيه/واذا ما تصرفتوا..ترى اي واحد من عيال هالقريه بيسوي اللي انتم ما تقدرون تسوونه..
بو مشعل وقف على حيله وهو متكي على عصاته المزخرفه بنقوش عثمانيه اسلاميه/لا تخافون،انا اللي بتصرف بس انتم لا تنشرون الخبر…راح امنع هالمهزله قبل لا تصير،.
بو علي يبي يلمح/بس يا خووفي يصير معها مثلما صار مع ساره…وتتركونها بدون عقاب
بو مشبب/هالاسبوع لازم تحدد موقفك يا بو مشعل لان هالموضوع ما يتعلق بكم وبس..يتعلق فينا كلنا وبسمعتنا..
بو مشعل سكت وهو مقهور من سوايا اخوه ماجد..،!!
على الطرف الآخر، هناك
جــــــده
جامعة الملك عبدالعزيز، كلية الطب
بنت طموحه وانسانه جديّه وباين عليها الانضباط بدراستها، طالعه وهي تسرع بخطاويها وتثبت طرحتها على راسها بسرعه وتمسك بيدها اليسرى ملازمها وكتابين كبيرين..
سماتها وصفاتها *عربية الملامح*عيونها عسليه فاتحه طولها 169سم، وتبدو نحيفه
رن جوالها ووقفت ترد وهي تلتقط انفاسها من التعب/هلا زياد
زياد بالجوال/كيفك لوجين
لوجين وهي تمسك ملازمها لا تطيح/الحمدلله بخير
زياد/اقول لوجين..اختي لمياء ماترد على جوالها ماشفتيها
لوجين/لمياء عندها محاضره علشان كذا ماترد عليك
زياد/طيب شرايك امرك اوصلك دامني قريب من الجامعه، وبالمره تزورين خالتك وتتغدين معنا
لوجين ببتسامه خجوله/لا لا تجي عمر مشكوور..بروح مع السايق سيارتي وصلت….انا خلصت و لسى طلعت من التشريح وقرفانه..برجع للبيت اريح شوي ..لان عندي محاضره المساء
زياد جاه احباط/اووكي باي
لوجين/باي زياد
صوت من بعيد يناديها/لوجيييين
لوجين وقفت وألتفتت ببتسامه/هلا روبي
روبين وقفت عندها وهي تتنفس بسرعه من الركض/ياشييخه تعبت وانا اركض وراكِ
لوجين ابتسمت وهي تنزل نظارات حفظ النظر/ايش فيكِ روبي،شكلك عندك حاچه مهمه
روبين ابتسمت بسعاده وهي تلتقط انفاسها/ابشررك
لوجين توترت/قووولي فرحيني
روبين/قبلوني اروح ابتعااااث معك
لوجين نطت من فرحتها وضمتها/وااااااووو يعني بتروحين معانا هههههههه مبروووك حبيبتي
روبين/الله يبارك فيك مرّه مبسوطه هههههه راح اطلع انا وياكي لكندا ونكمل هناك
لوجين بسعاده/الحمدلله،اللحين صرنا ثلاثه انا وانتي ولمياء ههههه
روبين بحماس/ايوه وبنروح من بعد اجازة الكريسماس هههههه
لوجين بدون تفكير/بهذي المناسبه لازم نحتفل هذا الاسبوع…ايش رايك
روبين/اكيد ما راح نمررها بدون حفله..خصوصاً ان احنا مانطلع زي العالم.. كله من الطب هذا
لوجين/هههههه ولا يهمك يلا مشينا انا تعبت من كتر المشي والوقوف…
روبين/يلا علشان بالمره توصليني البيت ماحصلت سايق
لوجين ببتسامه عريضه/اووكي…
الجـنــوب
قصر الشيخ بو مشعل… والوضع متأزم…
بو مشعل يخز ولده بنظرات تطلع شرار/خلك رجال، ولا تفشلني
مشعل وقف من الدهشه وهو يستنكر كلام ابوه/يبه فديتك..وش هالكلام اللي اسمعه منك
ابو مشعل/هذا اللي لازم تسويه انت…
مشعل صد بضيق/يعني مافي حل ثاني يبه غير الدم!!
ابو مشعل بلا مبالاة/لا مافيه
مشعل وهو يحاول يضبط اعصابه ويفهم ابوه/يبه ليش اول شي تفكرون فيه القتل!!!الدنيا مب فوضى يالغالي
ابو مشعل/وشرفنا واسمنا مب فوضى يا ولدي علشان تلعب فيه نتفة بنت
مشعل بعقلانيه/بس يبه هالسبب مب كافي للقتل انا مستحيل اقتل علشان هالسبب..هاللي انت تطلبه مني حرام
ابو مشعل عقد حواجبه/اذا ماتبي تقتلها نجيبها هنا وبتتزوجها غصب
مشعل وقف على حيله من طاري الزواج،ماعلق احتراماً لأبوه سكت وما رد/..
ابو مشعل/انت تحسب الدنيا متوقفه على زوجتك المتوفيه من سنين!!
مشعل بضيق/لكن يبه فديتك،انا مابي اتزوج
ابو مشعل بصرامه/انا خيرتك ..من هنا للصباح اذا منت موافق تتزوجها قول لي …علشان اكلف واحد كفو غيرك يروح يقتلها بالمطار قبل تركب الطياره..أنت عارف اني لو اعطيهم امر ما قصروا ،هذولا ناس تخاف على سمعتها اكثر منك
مشعل نزل راسه وهو مغبون من سيرة زوجته اللي توفت،ناظر ابوه/عن اذنك يبه انا طالع انام ،بس لا تنسى دواك
بو مشعل/طيب لا تنسى تفكر باللي قلتلك
مشعل هز راسه بالإيجاب وطلع/….
ابو مشعل وهو يرص بيده على العصا/ومن ناحيتي اتمنى انك ما توافق تتزوجها هاللي ما تربت…علشان نقتلها ونرتاح من مصيبتها وعارها.

هذي عينه من بعض عقول المجتمع المتحجره والمتحيزه ضد المرأه…للأسف هناك فتيات تخلن عن احلامهن وطموحاتهن بسبب هذه العقليات !!
تعدي العادات والتقاليد أشد علينا من انتهاك المحرمات
اصبحنا قوم نخاف من المخلوق اكثر من الخالق !

Scroll to Top